القطاع السياحي
أولى الصندوق اهتماماً خاصاً بالاستثمار في القطاع السياحي وخاصة في مدينة القدس، وذلك نظرًا لأهمية هذا القطاع للاقتصاد الوطني، ولأن فلسطين تفتقر للعديد من المواد الأولية ولا يوجد فيها صناعات متطورة، فإن السياحة تلعب دورًا مهماً في تنمية الاقتصاد في هذه المرحلة، وتساهم في توفير فرص العمل لأبناء شعبنا وتعمل على تفعيل قطاعات اقتصادية أخرى.
فندق جولدن جيت القدس
يقع فندق الجولدن جيت (تحت الإنشاء) في حي الشيخ جراح في القدس، الواقع على أرض بمساحة 3200 متر مربع ، ومساحة بناء 21,000 متر مربع. مكون من 208 غرفة وبحجم استثماري يقدر ب 41 مليون دولار. سيساهم الفندق في تطوير القطاع السياحي في المدينة، وتعزيز وجود المشاريع المملوكة للمقدسيين.
Amaar Investing in Real Estate
فندق نيوكابيتول القدس
يقع الفندق في موقع استراتيجي في وسط شارع صلاح الدين وهو شريان القدس التجاري، ويتكون من 70 غرفة فندقية ومطعم بحجم استثماري يبلغ 12 مليون دولار وهو بالشراكة مع شركة كهرباء محافظة القدس. وخلال فترة ترميم الفندق تم توفير أكثر من 200 فرصة عمل، وبعد افتتاح الفندق تم التعاقد مع أكثر من 40 مكتب للسياحة الوافدة.
New Capital Hotel Jerusalem
فندق جراند بارك القدس
أحد فنادق المدينة ويقع في قلب المدينة القديمة، ويتألف من 91 غرفة فندقية ويشترك الصندوق في ملكية الفندق مع شركة القدس القابضة.

فندق قصر جاسر بيت لحم
يشكل قصر جاسر معلماً سياحياً بارزًا في مدينة بيت لحم، ويتكون من 3 أبنية كلٍ منها يمتد على 800 متر مربع حاصل على تصنيف فندق 5 نجوم. يعتبر الصندوق أحد أهم المساهمين في الفندق إلى جانب شركاء آخرين.

فندق الملينيوم في رام الله
هو أحد سلسلة فنادق الميلينيوم العالمية، يقع فندق ميلينيوم رام الله في واحدة من أكثر المدن الفلسطينية حيوية على بعد دقائق فقط من وسط المدينة، هذا الفندق ال 5 نجوم الراقي هو الفندق الدولي الوحيد في فلسطين الذي يمتد على مساحة 9665 متر مربع. ويعتبر الصندوق أكبر المساهمين فيه إلى جانب
شركاء آخرين.

قصر المؤتمرات بيت لحم
يعتبر قصر المؤتمرات تحفة معمارية في مدينة بيت لحم بالإضافة إلى كونه أفضل وأنسب الأماكن في فلسطين لعقد اللقاءات وتنظيم الفعاليات والأنشطة، والأمسيات الثقافية والتراثية. إذ يتميز القصر بموقعه الاستراتيجي وتوفر كافة المرافق الخدماتية الضرورية، والتي تم تصميمها وفقاً لأفضل المعايير العالمية التي تمكنه من استضافة أنشطة دولية كبرى. ويعتبر الصندوق أحد المساهمين فيه إلى جانب شركاء آخرين.

فندق جراند بارك رام الله
تأسس فندق الجراند بارك كفندق فيه كامل الخدمات القياسية العالمية ومصنف 5 نجوم، يوجد في جراند بارك 83 غرفة بالإضافة إلى قاعات للمؤتمرات والاجتماعات. يعتبر الجراند بارك من أفضل الفنادق في فلسطين، حيث يتميز بموقع مريح وإستراتيجي في منطقة المصيون الراقية في مدينة رام الله.

فندق المشتل غزة
يضم الفندق الذي يقع في مدينة غزة 250 غرفة إلى جانب قاعات الاجتماعات والمطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية الأخرى، ويستثمر الصندوق في الفندق إلى جانب مجموعة من الشركات الفلسطينية الرائدة.
© جميع الحقوق محفوظة لصندوق الاستثمار الفلسطيني

اللغات

المزيد عن صندوق الاستثمار