الرئيسية »   Print

تركيز الابتكار

تعظيم الأثر من خلال الابتكار

نؤمن في صندوق الاستثمار الفلسطيني أن الابتكار هو مفتاح الأثر في فلسطين. ونستهدف المشاريع العصرية في القطاعات الاستراتيجية، مع الأخذ بعين الاعتبار الثورة الصناعية الرابعة.

يتغلغل الابتكار في نسيج محافظنا الاستثمارية وثقافتنا التنظيمية.

تعمل مصادر، ذراع الأثر للصندوق فيما يتعلق بالطاقة والبنية التحتية، على خلق نظام لتطوير المعرفة في مجال التكنولوجيا النظيفة بحيث يعزز استقلالية الطاقة الفلسطينية ويحقق الأمن البيئي. لمعرفة المزيد عن عمل مصادر، انقر هنا.

وتقوم شراكات، ذراع للصندوق فيما يتعلق بالزراعة والتكنولوجيا والتنمية البشرية، بقيادة الابتكار الزراعي المحلي لتعزيز الانتاجية، وتحسين الاكتفاء الذاتي من الأغذية، وتعويض النقص في الأراضي والمياه. كما ستواصل شراكات دعم الشركات الناشئة المحلية المبتكرة من خلال الاستثمارات المباشرة وكذلك من خلال الاستثمار في صناديق أخرى تركز على التكنولوجيا، مثل صندوق ابتكار. لمعرفة المزيد عن عمل شراكات، انقر هنا.

وتقود عمار، ذراع اصندوق في قطاع الاستثمار العقاري والسياحي، تطوير البنية التحتية الصناعية المبتكرة في فلسطين من خلال التركيز على المناطق الصناعية ذات التأثير العالي والتي تدعم القطاعات الحيوية. لمعرفة المزيد عن عمل عمار، انقر هنا.

ويعتزم الصندوق أيضا إنشاء منصة تمكينية للابتكار في فلسطين من خلال مركز الابتكار الفلسطيني.

مركز الابتكار الفلسطيني هو مختبر الابتكار والحاضنة المخطط لها والذي سوف يوفر مساحة مادية لروّاد قادة الفكر في العالم والعلماء والباحثين والمستثمرين، للجمع بين عقولهم ومواردهم المالية في سبيل جلب التغيير الاقتصادي إلى فلسطين. ومن خلال الشراكة مع مؤسسات تعليمية دولية رائدة، سيوفر المركز أيضاً برامج للتعلم والتدريب وبناء القدرات للطلبة والباحثين الفلسطينيين.

ترقب المزيد من المعلومات حول المركز في الفترة المقبلة.