الرئيسية »   Print

الزراعة

الزراعة

تشارك شراكات في مجموعة واسعة من المشاريع الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز الاكتفاء الذاتي الغذائي في فلسطين. وتتراوح هذه المشاريع من إنتاج العنب الخالي من البذور إلى التسويق والتعبئة والتغليف، وتستهدف تعزيز الأعمال الزراعية الفلسطينية ودعمها على نطاق واسع.

الدالية – مزرعة عنب مبكر خالي من البذور

سيتم إنشاء مزرعة الدالية للعنب المبكر الخالي من البذور على أراضي مستأجرة بمساحة إجمالية قدرها 128.7 دونم في عين البيضاء، طوباس، في المنطقة المصنفة (ج).

سيساهم مشروع الدالية في استغلال الموارد الطبيعية في المنطقة ج التي تخضع لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي مثل مصادرة الأراضي والمياه - خاصة في حالة عدم زراعة الأراضي. وسيعزز هذا المشروع قدرة السكان الفلسطينيين على الصمود في الأغوار الفلسطينية والمنطقة ج.

 

وسوف تنتج المزرعة العنب الحلو المبكر، المعروف أيضا باسم العنب الخالي من البذور، والذي يزداد الطلب عليه محلياً وعالمياً وفقاً لتحليل السوق. وتوفر المزرعة فرصة فريدة لبيع العنب المبكر للأسواق الفلسطينية والإسرائيلية والإقليمية.

مزرعة بال فارم لإنتاج الحليب

بال فارم هي شركة تابعة لشركة الجبريني للألبان. تم تأسيس الشركة في 2014 بحيث تعمل على تزويد شركة الجبريني للألبان بمصدر ثابت وموثوق به من الحليب الطازج، والذي يستخدم في تصنيع منتجات الألبان المختلفة من قبل شركات الجبريني.

تعتبر بال فارم واحدة من أحدث المرافق الزراعية الحديثة في فلسطين، وهي قادرة على إنتاج ستة ملايين لتر من الحليب الطازج سنوياً. ولغاية تشرين الأول 2017، تمتلك المزرعة 1,139 بقرة.

تبلغ نسبة استثمارات شراكات في بال فارم 27.27٪.

 

شركة التجميع الزراعي

شركة التجميع الزراعي هي شركة تسويق وتجارة للمنتجات الفلسطينية. تقع الشركة في محافظة طوباس، وستُجهز بأحدث المنشآت للفرز والتعبئة وشبكة توزيع قوية لخدمة الأسواق المحلية والتصديرية.

تهدف الشركة إلى إعادة هيكلة وتنظيم سوق فلسطين للفاكهة والخضار الطازجة بهدف تعزيز وصول صغار المزارعين إلى الأسواق المحلية والتصديرية.

مصنع العلف الحيواني

مصنع الأعلاف الحيواني هو استثمار مقداره 25 مليون دولار في منشأة تغذية حيوانية متطورة في الخليل. وستتضمن الطاقة الإنتاجية 200 ألف طن من الأعلاف الحيوانية واحتياطيات حبوب تكفي لأربعة أشهر. ويعد هذا المصنع أمرا بالغ الأهمية للتقليل من الواردات، وسيعزز الأمن الغذائي في فلسطين.