الرئيسية »   Print

شراكات – استثمار مؤثر

شراكات - التحول من خلال الابتكار

تستثمر شراكات من أجل تطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الفلسطينية في سبيل تعزيز الاكتفاء الذاتي الغذائي وتعزيز عروض التكنولوجيا وتسريع التنمية البشرية من خلال الصحة والتعليم. تأسست شراكات في 2015، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمار الفلسطيني.

رؤية شراكات هي دولة فلسطينية تقوم على أساس اقتصاد ديناميكي قائم على المعرفة، تعززه الأعمال التجارية الزراعية المستدامة، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة المزدهرة، وتعزيز الابتكارات في مجال الرعاية الصحية والتكنولوجيا. وتتمثل رسالة شراكات في تعزيز الاكتفاء الذاتي الغذائي في فلسطين، وتعزيز عرضها التكنولوجي، وتسريع التنمية البشرية من خلال الاستثمار في الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والرعاية الصحية.

يسترشد برنامج شراکات الاستثماري الذي تبلغ قيمته أكثر من 100 ملیون دولار أمریکي بأربعة أھداف استراتیجیة:

  1. الزراعة المستدامة والأعمال التجارية الزراعية
  2. تعزيز التعرض لتكنولوجيا المعلومات
  3. التعليم والرعاية الصحية عاليا الأثر
  4. الشركات الصغيرة القابلة للنمو

ومنذ تأسيسها في 2015، لعبت شراكات دوراً حيوياً في دعم المشاريع الفلسطينية الصغيرة والمتوسطة الحجم. وفي 2017، قامت شرکات بمراجعة استراتيجيتها الاستثماریة، وتوسیع نطاق ترکیزھا لتشمل الزراعة والتکنولوجیا والتنمیة البشریة. وعلى الرغم من مراجعة هذه الاستراتيجية، تحافظ شراكات على استثمارات كبيرة في الصناديق التي تعزز الشركات الصغيرة والمتوسطة الفلسطينية مثل شركة الإجارة الفلسطينية التي تقدم خدمات التأجير الإسلامي المنتهي بالتملك للشركات الصغيرة والمتوسطة.

لمزيد من المعلومات عن عمل شراكات، يرجى زيارة موقعهم على الانترنت والاطلاع على موجز المعلومات المكون من صفحتين أدناه: