الرئيسية »   Print

كيفية عملنا

يسعى الصندوق إلى تحقيق أقصى قدر من التأثير من خلال الابتكار عن طريق الاستثمار في المشاريع الاستراتيجية المتطورة في القطاعات النامية والحيوية.

ولتحقيق هذه المهمة، يعمل صندوق الاستثمار الفلسطيني من خلال ثلاث أذرع استثمارية ذات تأثير، ومجموعة لإدارة الأصول:

عمار هي ذراع الصندوق في القطاع العقاري والسياحة. وبمحفظة استثمارية تبلغ 200 مليون دولار أمريكي، تستثمر عمار في مشاريع التطوير العقاري الأفقية، والمجمعات الصناعية ذات التأثير العالي، والبنية التحتية السياحية المستدامة. لمزيد من المعلومات حول عمل عمار - بما في ذلك عينات من المشاريع والأنشطة الجارية - انقر هنا.

مصادر هي ذراع الصندوق في قطاع الطاقة والبنية التحتية. أنشأت مصادر في 2015، وتستثمر في مشاريع استراتيجية واسعة النطاق تهدف إلى تعزيز أمن الطاقة في فلسطين، والطاقة الخضراء، والخدمات الاتصالية لشبكة الإنترنت. لمزيد من المعلومات عن عمل مصادر - بما في ذلك خطتها لتجهيز جميع المدارس الحكومية الفلسطينية بالطاقة الشمسية - انقر هنا.

شراكات هي ذراع الصندوق في قطاعات الزراعة والتكنولوجيا والتنمية البشرية. وتسعى محفظة شراكات الاستثمارية والتي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار أمريكي إلى تشجيع الأعمال التجارية الزراعية المستدامة، وتعزيز الاكتفاء الذاتي الغذائي، وتعزيز ما تقدمه التكنولوجيا في فلسطين، وتسريع التنمية البشرية من خلال الرعاية الصحية والتعليم. لمزيد من المعلومات حول عمل شراكات - بما في ذلك عملها لتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الاستثمارات في خدمات التأجير الإسلامي - انقر هنا.

أسواق هي الذراع الاستثماري للصندوق في أسواق رأس المال المحلية والعالمية. وتقوم أسواق بتمويل ودعم تأثير عمل الصندوق وضمان صحته التنظيمية من خلال إدارة الأصول المبتكرة. ومع وجود حصص مؤثرة في مجموعة متنوعة من الشركات الإستراتيجية والبنوك والمستشفيات وصناديق الاستثمار، تسعى أسواق إلى تعظيم الأثر التنموي من خلال نشر الأسهم إلى القطاعات الحيوية في فلسطين. لمزيد من المعلومات عن أسواق، انقر هنا.